Articles

من متزوّجة، الى راهبة، ومن ثمّ قدّيسة!

وُلدت القديسة فيرجينيا في 2 أبريل عام 1587م في جمهورية جنوة بإيطاليا لعائلة من طبقة النبلاء فهي ابنة الدوق جورجيو سنتوريون وكانت أمها تدعى ليليا سبينولا.

وعلى الرغم من رغبتها في العيش بحياة منعزلة إلا أنها اضطرت للزواج من جاسباري جريمالدي براسيللي النبيل الثري وكان ذلك في 10 ديسمبر عام 1602 وانجبت منه ابنتان هما : ليليا وإيزابيلا إلا أن الزواج لم يدم طويلا حيث توفي زوجها في 13 يونيو عام 1607م وهي لا تزال في العشرين من عمرها ورفضت الزواج الاخر الذي رتبه لها أبيها وتولت نذر العفة .

بعد وفاة زوجها اضطرت فيرجينيا لاستئجار دير مونتي كالفاريو بعدما بدأت بالعمل في الجمعيات الخيرية ومساعدة المحتاجين والمرضى الفقراء في مدينتها كما عملت على مساعدة الأشخاص الذين كانوا يعانون من المجاعة والطاعون فأصبح عددهم كبيراً جدّاً … ففي عام 1635 وصل عدد المرضى إلى أكثر من 300 مريض وحصلت على الإعتراف من الحكومة على وجود الدير كمستشفى وبسبب تراجع الأموال الممنوحة من قبل الطبقات الوسطى والعليا، خسرت معها اعتراف حكومتها في عام 1647.

أمضت فيرجينيا ما تبقى من حياتها كصانعة للسلام، تجوب منازل النبلاء، تجمع التبرّعات من اجل الفقراء، الى ان ماتت بسلام سنة 1651.

أعلنها قداسة البابا يوحنا بولس الثاني طوباوية في 22 ايلول عام 1985، ورقّيت الى مصاف القدّيسين في 18 ايلول سنة 2003، بعد سلسلة عجائب تمّت بشفاعتها.

Show More

Related Articles

Back to top button